أناشيد
فبراير

سلامة: هناك شروط يجب تنفيذها قبل الانتخابات الليبية

22 نوفمبر 2018 - 15:39

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في ختام فعاليات مؤتمر باليرمو

22 نوفمبر 2018 - 15:39

مشاركة

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة إن هناك شروطا أمنية واقتصادية وقانونية يجب تنفيذها قبل إجراء الانتخابات، منوها إلى أن ذلك هو ما دفع بتأجيل الانتحابات حتى ربيع 2019.

وأشار سلامة في لقاء تلفزيوني مع فرنسا 24 إلى أنه من بين الشروط غير المتوفرة حتى اللحظة لإجراء انتخابات في ليبيا إصدار مجلس النواب لقانون الانتخابات وقبول كل الأطراف بالنتائج قبل إجرائها.

سلامة أكد أن الإرادة الشعبية الليبية هي من تختار الشرعية في البلاد، كما أنه لمس إجماعا على دعم خطة العمل بشأن ليبيا وفرص تعايش أفضل بين الأطراف الليبية خلال لقاءاته التي عقدها مع الليبيين في باليرمو.

واستضافت مدينة باليرمو الإيطالية المؤتمر الدولي بشأن ليبيا، خلال يومي 13 و14 نوفمبر من الجاري؛ بهدف البحث في سبل حل الأزمة الليبية.

وكان غسان سلامة أكد في خلال المؤتمر الصحفي الختامي لفعاليات باليرمو أن ليبيا أمام خيارين إما عملية سياسية أو حرب عسكرية جديدة، مشيرا إلى أهمية تعبير الليبيين عن رأيهم عبر الانتخابات التي ستحدد تواريخها الدقيقة خلال المؤتمر الوطني الجامع مع ضرورة المضي في إجراء هذه العملية الانتخابية، لأنها هي التي ستمكن الليبيين من الإفصاح عن موقفهم تجاه من يمثلهم، حسب تعبيره.

 

 

 

 

 



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status