أناشيد
فبراير

50 مليون يورو.. دعم أممي لبلديات ليبية

24 نوفمبر 2018 - 13:40

إصلاح عيادة صبراتة المركزية التابعة للاتحاد الأوروبي بتمول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - حساب البرنامج الأممي الإنمائي

24 نوفمبر 2018 - 13:40

مشاركة

قدم كلا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) مساعدات مالية بقيمة 50 مليون يورو، لدعم 24 بلدية في جميع أنحاء ليبيا.

وذكر برنامج الأمم المتحدة في بيان نشر عبر موقعه عبر فيسبوك، الجمعة، أن الهدف من هذا الدعم هو تعزيز وصول المواطنين لخدمات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والخدمات الاجتماعية.

وأضاف البيان أن البرنامج الإنمائي واليونيسيف سيقومان بتنفيذ المشروع بالشراكة مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وبالتنسيق الوثيق مع السلطات الوطنية ومجلس الرئاسي المقترح وحكومته .

ويسعى برنامج التعافي والاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية الذي قامت المفوضية الأوروبية بصياغته بالشراكة مع إيطاليا إلى تحسين جودة الخدمات الأساسية المقدمة لسكان البلديات وذلك بهدف تقديم يد المساعدة ليس للمهاجرين واللاجئين والنازحين داخليا فقط بل للمجتمعات المضيفة لهم أيضا، وفق نص البيان.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي أسست صندوقا مشابها لدعم الاستقرار في ليبيا عام 2016 لدعم البلديات والمشاريع الصغرى بقيمة مبدئية قدرت بخمسة ملايين يورو للعام ذاته. 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status