أناشيد
فبراير

أموال بريطانية لإزالة الألغام بليبيا

28 نوفمبر 2018 - 13:18

معدات بريطانية مقدمة العام الماضي لليبيا - تويتر السفارة البريطانية

28 نوفمبر 2018 - 13:18

مشاركة

قال السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر إن بلاده ستخصص 12 مليون جنيه إسترليني في السنة المالية الحالية، لإعادة تأهيل البنية التحتية وإزالة الألغام والمواد غير المتفجرة في ليبيا.

وبين بيكر أن لندن تسعى لتعزيز قدرات الحكومة وتمكينها من تقديم الخدمات العامة بطريقة فعالة، مضيفا أنها خصصت 1.5 مليون جنيه لدعم مشاريع صغرى خاصة بشريحتي الشباب والنساء.

وذكر بيكر في مقال له على مدونة وزارة الخارجية البريطانية، أن بلاده تقف في صدارة الجهود الدبلوماسية عبر العمل مع الليبيين والمبعوث الأممي غسان سلامة، لتحقيق حل سياسي شامل ودائم.

وكشف بيكر عن أن حجم التبادل التجاري بين بلاده وليبيا، قفز في عام 2017 إلى أكثر من الضعفين بما يعادل 138 بالمائة.

وأضاف بيكر أن بلاده تعرض الدعم على ليبيا لإمكانياتها الهائلة في أن تصبح مركزا للتجارة والأعمال، مؤكدا أن تحقيق اقتصاد قوي في ليبيا سيلعب دورا مهما في أمنها واستقرارها على المدى الطويل، وأن لدى قطاع الأعمال البريطاني دورا مهما يلعبه لتحقيق ذلك.

وأشار بيكر إلى أن أغلب برامج الدعم البريطاني تهدف إلى خلق بيئة مرحبة بالتجارة والاستثمار في ليبيا، لتساعد في تحديد الفرص التي تمكن فيها للخبرات البريطانية المساعدة في إعادة إعمار ليبيا.

الجدير بالذكر أن المجلس الليبي البريطاني للأعمال قد اختتم فعالياته، الشهر الماضي بحضور واسع من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية والخدمية العامة والخاصة في ليبيا، إضافة إلى السفير البريطاني فرانك بيكر.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status