أناشيد
فبراير

السودان يجدد دعم الاستقرار بليبيا

29 نوفمبر 2018 - 14:23

مؤتمر دول الجوار الليبي - الخرطوم

29 نوفمبر 2018 - 14:23

مشاركة

قال وزير الخارجية السوداني محمد أحمد الدرديري، إن بلاده تتطلع لقيام دول الإقليم والاتحاد الإفريقي بدور إيجابي في رفد هذه الجهود لإحلال السلام في ليبيا.

وأضاف الدرديري في كلمته أمام مؤتمر دول الجوار الليبي الذي عقد، الخميس، بالخرطوم إن السودان يمد يده للفرقاء الليبيين كافة لخلق الأجواء المناسبة للحوار وتهدئة الصراع.

وأعرب الوزير عن أمله أن تساهم العمليات الأمنية المشتركة على المناطق الحدودية بالتوافق مع ليبيا ودول الجوار الليبي الأخرى في إزالة خطر وجود بعض المجموعات المسلحة الوافدة إلى الجنوب الليبي والتي حولت ذلك الجزء من ليبيا لساحة معارك بديلة لها.

وأوضح وزير الخارجية أن مبادرة السودان لهذا المؤتمر استوجبتها أواصر حسن الجوار والتعاون والمصير المشترك في مجابهة أخطار وتحديات الحركات الإفريقية المسلحة المتمركزة في ليبيا والإرهاب والجرائم المنظمة والعابرة للحدود، مؤكدا حرص بلاده على الاستقرار والسلم في المنطقة مما يجعله معنيا بهذه التطورات في ليبيا وجهود الوصول الى حلول ناجعة وعاجلة.

كما أعرب الدرديري عن أمله في أن يتوصل المؤتمر إلى ما يساعد الأطراف الليبية في إحراز مزيد من التقدم في سبيل تحقيق تسويات وتفاهمات سياسية ومجتمعية تكفل لليبيا العودة الى مكانها الطبيعي والرائد بين دول المنطقة والقارة الإفريقية والعالم العربي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية

 وكانت وزارة الخارجية السودانية أكدت الأربعاء مشاركة الحكومة المقترحة وممثلين عن الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والأوروبي، فضلا عن ممثلين عن كل من فرنسا وإيطاليا

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status