أناشيد
فبراير

مفوضية الانتخابات تستلم قانون الاستفتاء

29 نوفمبر 2018 - 21:44

انتخابات لجنة الستين - أرشيفية - موقع مفوضية الانتخابات

29 نوفمبر 2018 - 21:44

مشاركة

قال عضو مجلس إدارة مفوضية الانتخابات عبد الحكيم الشعاب، إن المفوضية تسلمت الخميس قانون الاستفتاء من النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري.

وأكد الشعاب في تصريح لـ النبأ، اليوم أن عملية الاستفتاء ستجرى خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرا إلى أن القانون يحتاج إلى دراسة سابقة من المفوضية قبل بدء تنفيذه وتفريغه إلى لوائح جاهزة. 

وذكر عضو مجلس إدارة مفوضية الانتخابات أن المفوضية جاهزة للاستحقاقات القادمة شريطة دعمها من الحكومة والمجلس الرئاسي لإجراء عملية الاستفتاء، وفق قوله. 

وتابع الشعاب أن المفوضية تحتاج لبعض الوقت لتدريب نحو 40 ألف موظف للعمل على عملية الاستفتاء، مشيرا إلى احتياجهم لدعم مادي من الجهات ذات الاختصاص، بعد إلغاء القرار السابق للرئاسي القاضي بمنح 66 مليون دينار لدعم عمل المفوضية.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أعلن الأربعاء أن المجلس وفى بالاستحقاقات المنوطة به، وأحال قانون الاستفتاء على الدستور إلى مفوضية الانتخابات، بعد إقرار التعديل العاشر وتحصين المادة السادسة.

وأكد بليحق أن المادة الثانية من التعديل الدستوري الـ11 الخاص المتعلقة بإعادة تشكيل السلطة التنفيذية، تلغي أي شرعية عن الأجسام الموجودة حاليا، مشددا على أن مجلس النواب هو السلطة السيادية الوحيدة المخولة بإصدار القوانين والتعديلات، على حد قوله.

وكان المجلس الأعلى للدولة أحال التعديلات التي أقرها مجلس النواب إلى اللجان المختصة بالأعلى للدولة لإبداء الرأي فيها.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status