أناشيد
فبراير

العربي الجديد: لقاء مرتقب بين السراج وحفتر برعاية أردنية

2 ديسمبر 2018 - 16:37

حفتر يلتقي السراج بوساطة إيطالية في مؤتمر باليرمو- أرشيفية

2 ديسمبر 2018 - 16:37

مشاركة

 

كشف مصدر برلماني من طبرق، الأنباء عن لقاء مرتقب بين رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج، وقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر، في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد أو غدا الاثنين، ضمن وساطة تجريها الأردن.

وقال المصدر للعربي الجديد، الأحد، إن "اللقاء غير المعلن، الذي ينتظر أن يعقد بين السراج وحفتر في عمان، لم يحدد موعده ما إذا كان اليوم أو غدا، لكن مسؤولي الحكومة الأردنية انتهوا من إعداد البنود والنقاط الرئيسية للقاء، وينتظر أن تعرض على السراج اليوم قبل أن يعقد اللقاء".

ووفق المصدر ذاته، فإن ملف الانتخابات والإطار الدستوري لإجرائها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، أبرز ملفات اللقاء، وفق ما نقلت العربي الجديد.

وذكر المصدر نفسه، أن سفراء دول كفرنسا وروسيا وإيطاليا سيكونون قريبين من كواليس اللقاء المرتقب، في إشارة إلى دعم هذه الدول لمساعي الأردن، وفق قوله.

وزاد المصدر أن "أغلب الدول الداعمة لحفتر، كالإمارات ومصر، لا ترى صواب مساعي عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، في التقارب مع مجلس الدولة في طرابلس من أجل إعادة تشكيل حكومة الوفاق والإطاحة بفائز السراج، ولذلك تدعم جهود التقريب بين حفتر والسراج".

وبين المصدر أن "نتائج لقاء الأردن في حال نجاحه ستذهب فورا لتفعيل لقاءات القاهرة الرامية إلى توحيد المؤسسة العسكرية، أما جهود مجلسي الدولة والنواب فستذهب أدراج الرياح قريبا، حيث تجري البعثة الأممية استعدادات مكثفة لإطلاق الملتقى الوطني الجامع، الذي سيحل محل المجلسين".

وكان آخر لقاء جميع بين رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج، وقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر بمؤتمر باليرمو في إيطاليا، حيث أكد رئيس السراج حينها أن خلافه الأكبر من آمر مليشيات الكرامة يتعلق بقيادة الجيش الليبي الموحد، ملمحا إلى أنه يمكن التوصل إلى حل وسط معه.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status