أناشيد
فبراير

المفتي: مؤتمر للمجهول وتجريم انتقائي

10 يناير 2019 - 19:30

المفتي العام لليبيا الشيخ الصادق الغرياني - صفحة دار الإفتاء الليبية

10 يناير 2019 - 19:30

مشاركة

قال المفتي العام لليبيا الشيخ الصادق الغرياني إن المؤتمر الجامع هو "دفع للبلد إلى المجهول، والوصول بها إلى مرحلة انتقالية جديدة". 

وأضاف المفتي في برنامج الإسلام والحياة الذي يبث على قناة التناصح الأربعاء، أن تمثيل الثوار مغيب في المؤتمر المزمع بينما تسعون بالمائة من الممثلين فيه هم من الثورة المضادة، وفق قوله، متسائلا عن حقيقة معايير الاختيار وعن المخولين به.

وتابع الشيخ الغرياني في برنامجه الأسبوعي أن المؤتمر يعتريه الغموض، وليس لمن يتبنونه رؤية واضحة، وحتى الآن ما زالوا يختبرون الناس ويجسون نبضهم، حسب تعبيره. 

وأوضح المفتي العام أن العلاج ليس في سلوك متاهة جديدة عبر المؤتمر الجامع بل بتفعيل الأجسام الموجود فعلا مثل الرقابات الإدارية وديوان المحاسبة القضاء.

وفي سياق آخر، ذكر المفتي أن هناك "انتقائية غريبة لدى مكتب النائب العام في إثارة القضايا، إذ ليس بينها واحدة تطالب بحفتر والورفلي وهما يعلنون جرائمهم وقتلهم ضد الإنسانية".

واستغرب الشيخ الغرياني اتهام الأسبوع الماضي مكتب النائب العام آمر حرس المنشآت إبراهيم جضران بالتعاون في الهجوم على مطار تمنهنت دون ذكر لجريمة الاستيلاء على النفط الليبي ثلاث سنوات.

وواصل المفتي أن هذه انتقائية واضحة لا تمثل العدل وتجعلها فاقدة للمصداقية وتبعث على اليأس من المطالبة بالحقوق، عندما تموت القضايا الكبيرة في الأرفف وينتقى منها ما يراد إثارته وهو مظهر من مظاهر الظلم، حسب تعبيره.

ودان الشيخ "صمت الجهات المسؤولة عن 10 عائلات من القتلى في الغارة الجوية على قرية بالجنوب بدعوى الخطأ"، فضلا عن غياب الإنصاف في الجرائم المعترف بها أصحابها.

  


 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status