أناشيد
فبراير

مساهل يجدد التزام الجزائر بدعم الخارطة الأممية بليبيا

12 يناير 2019 - 21:38

وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل أثناء إلقاء ندوة بالدنمارك - صفحة مساهل على تويتر

12 يناير 2019 - 21:38

مشاركة

جدد وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل التزام بلاده المطلق بدعم الجهود وخارطة الطريق الأممية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي في ليبيا يرضي كل الأطراف بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

وشدد مساهل في كلمة له أمام ندوة عقدت في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، التأكيد على ضرورة احترام سيادة واستقلال ووحدة ليبيا، وفق ما نقلت، السبت، وكالة الأنباء الجزائرية.

وأفاد وزير الخارجية الجزائري، بأن الجزائر تتعامل مع كل الأطراف على قدم المساواة وعلى اتصال منتظم بها، وفق قوله. 

وأشار مساهل إلى أن الجزائر ملتزمة بنفس مبادئها لتنفيذ مسارات السلام في ليبيا ودول الجوار، وتقيم مع جيرانها تعاونا متعدد الأبعاد في مجال مكافحة ماوصفه بآفة الإرهاب والتطرف والعنف، وفق تعبيره.

وكان وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل أكد تمسك بلاده باستقرار ليبيا وإيجاد حل سياسي فيها خلال لقاء جمعه مؤخرا بمساعدة كاتب الولايات المتحدة المكلفة بالشؤون السياسية والعسكرية، تينا كايدانوف، في واشنطن.

وشدد الطرفان على ضرورة دعم الحل السياسي في ليبيا لتمكين دول الجوار من التصدي للتحديات والتهديدات التي تواجهها، وفق مانقلته وزارة الخارجية الجزائرية عبر موقعها الرسمي.

يشار إلى أن مساهل عقد العام الماضي سلسلة اجتماعات جنوب ليبيا وغربها وشرقها في محاولة لإلزام الأطراف الفاعلة بالاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status