أناشيد
فبراير

غسان سلامة: ربما آن الأوان للبحث عن بدائل للمؤسسات التي تحكم ليبيا

13 يناير 2019 - 14:38

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة خلال زيارته إلى سبها

13 يناير 2019 - 14:38

مشاركة

 

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة إن المؤسسات التي تحكم ليبيا الآن دون المستوى وربما آن الأوان للبحث عن بدائل عنها.

ولفت سلامة في كلمة له خلال اجتماع في مدينة سبها رفقة أعيان ومشايخ فزان، إلى أنه ربما هناك تلاق الآن بين رغبة الليبيين والمجتمع الدولي لتغيير الواقع غير الصحي والعقيم لليبيا، والذي تديره الأجسام الموجودة على الساحة الليبية بما فيها مجلس النواب والأعلى للدولة والرئاسي، حسب تعبيره.

واعتبر سلامة في سياق كلمته أن الليبيين بحاجة لتعايش مشترك وليس تعايشا سلميا فقط ، قائلا إن التشظي الحاصل في ليبيا منذ عام 2011 أمر لا يليق بالشعب الليبي وأن البعثة ستسعى جاهدة بالتوسط بين الفرقاء واللجوء إلى العقوبات إذا اضطرت، وفق وصفه.

وعرّج المبعوث الأممي على ملفي الإصلاحات الأمنية والاقتصادية في البلاد، متعهدا بتلمس تغيرات حقيقية بشأن الأوضاع الأمنية خلال الأسبوع القادم، الأمر الذي تحتاجه البعثة والسلطات الليبية والشركات الأجنبية حتى تتمكن من تنفيذ المشاريع المتوقفة، حسب رأيه.

واعترف المبعوث الأممي غسان سلامة بانخراط البعثة في الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها البلاد مؤخرا، واصفا دورها بالمحفز في تبني هذه الإصلاحات.

وقال سلامة في هذا السياق إنه إذا ما تكمنت البعثة "غدا تحديدا" من الضغط على حكومة السراج فإن ليبيا ستتمكن من ردم الفجوة في سعر صرف الدولار مقابل الدينار الليبي، ليتم فيما بعد تطبيق الإجراءات الاقتصادية على كافة مناطق ليبيا وبشكل متساو، وفق قوله.

وتعد هذه أول زيارة لسلامة إلى الجنوب الليبي منذ توليه لمنصبه على رأس البعثة الأممية إلى ليبيا في العام 2017.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status