أناشيد
فبراير

سلامة: سنتوصل لتفاهم ليبي لبناني

15 يناير 2019 - 12:33

لقاء وزير الخارجية بالحكومة المقترحة مع رئيس البعثة الأممية بليبيا - حساب وزارة الخارجية

15 يناير 2019 - 12:33

مشاركة

قال المبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة، إننا سنعمل الفترة المقبلة على التوصل إلى مذكرة تفاهم بين ليبيا ولبنان بشأن قضية اختفاء "الصدر".

ونقلت الوكالة الليبية للأنباء الاثنين عن سلامة في لقائه وزير الخارجية بالحكومة المقترحة محمد سيالة، أن جوده في ليبيا هو بصفته ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة وليس بوصفه مواطنا لبنانيا. 

وأعرب المبعوث عن تفهمه وأسفه لقرار ليبيا بعدم المشاركة في القمة الاقتصادية بلبنان، قائلا إنه يأمل تناول "هذا الموضوع رسميا بعيدا عن أية تأثيرات" لافتا إلى أنه من حق اللبنانيين أن يعرفوا تماما مصير "السيد موسى الصدر".

وأضاف سلامة أنه من واجب جامعة الدول العربية دعوة كل الدول الأعضاء إلى أي مؤتمر قمة تعقده، ومن واجب الدولة المضيفة أن تحسن وفادة كل الموجودين. 

وطالبت الحكومة المقترحة نظيرتها اللبنانية الاثنين بتوضيح عاجل عن تعاطيها مع الأحداث التي رافقت دعوة ليبيا لحضور أعمال القمة العربية التنموية في بيروت. 

وكانت ليبيا قد أعلنت انسحابها ومقاطعتها للقمة قبل بدئها، بعد انتشار صور تمزيق العلم الليبي بالعاصمة اللبنانية، وتصريحات لمسؤولين في حركة أمل الشيعية برفض حضور ليبيا، وذلك على خلفية اختفاء القيادي في تيارهم موسي الصدر بليبيا في عهد القذافي.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status